غي_داوي_ماشي_خاوي#

Soulaimane Amri

كثيرة هي المواضيع التي لا نتحدث فيها و عديدة هي الأسباب. يقع أن نخاف من ردود أفعال أو أن نهاب التيار المعاكس الذي سيعترض أفكارنا خاصة إن كانت تلك الأفكار ليست بالمعتادة. سنتطرق إذن لهاته المواضيع ليس لأنها تشكل طابوهات نريد أن نكسرها بل لأنها تحتاج إلى أن نطرح تساؤلات حولها و أن نفكر في معيتها و إن اختلفنا فالإختلاف لا يفسد للود قضية. أما أنا، الملقب بسليمان أمري، فأنا "فقط أتحدث لكن ليس من فراغ" أو بتعبيرنا في الدارجة المغربية : غي_داوي_ماشي_خاوي#

Episodes

  1. غي_داوي_ماشي_خاوي# : الإنتحار بين الأزمة النفسية الحادة و التفاعلات المسيئة من طرف الآخرين

    08/31/2023

    غي_داوي_ماشي_خاوي# : الإنتحار بين الأزمة النفسية الحادة و التفاعلات المسيئة من طرف الآخرين

    كثيرة هي المواضيع التي لا نتحدث فيها و عديدة هي الأسباب. يقع أن نخاف من ردود أفعال أو أن نهاب التيار المعاكس الذي سيعترض أفكارنا خاصة إن كانت تلك الأفكار ليست بالمعتادة. سنتطرق إذن لهاته المواضيع ليس لأنها تشكل طابوهات نريد أن نكسرها بل لأنها تحتاج إلى أن نطرح تساؤلات حولها و أن نفكر في معيتها و إن اختلفنا فالإختلاف لا يفسد للود قضية.أما أنا، الملقب بسليمان أمري، فأنا "فقط أتحدث لكن ليس من فراغ" أو بتعبيرنا في الدارجة المغربية : غي_داوي_ماشي_خاوي#أما في هاته الحلقة فسنناقش ظاهرة الانتحار لكن بلسان شخص آخر... بلسان شخص مُنْتَحِر (نعم بلسان شخص مات على إثر فعل انتحار) لكن بأقوال من نبع تحليلي و ملاحظاتي داخل المجتمع. في هاته الحلقة سنتطرق لما يعانيه الكثير حين يمرون من أزمات نفسية حادة مؤدية للانتحار سواء داخل العائلة أو مع الأصدقات أو بسبب تدخلات عبثية للمجتمع بمختلف أطيافه... أدعوكم إذن إلى الإنصات الدقيق و التفاعل العاطفي...

    17 min
  2. غي_داوي_ماشي_خاوي# : الدفاع عن الإجرام، هل هي أزمة قيم أم خضوع لواقع ظالم (تحليل لحدث)

    02/27/2023

    غي_داوي_ماشي_خاوي# : الدفاع عن الإجرام، هل هي أزمة قيم أم خضوع لواقع ظالم (تحليل لحدث)

    كثيرة هي المواضيع التي لا نتحدث فيها و عديدة هي الأسباب. يقع أن نخاف من ردود أفعال أو أن نهاب التيار المعاكس الذي سيعترض أفكارنا خاصة إن كانت تلك الأفكار ليست بالمعتادة. سنتطرق إذن لهاته المواضيع ليس لأنها تشكل طابوهات نريد أن نكسرها بل لأنها تحتاج إلى أن نطرح تساؤلات حولها و أن نفكر في معيتها و إن اختلفنا فالإختلاف لا يفسد للود قضية. أما أنا، الملقب بسليمان أمري، فأنا "فقط أتحدث لكن ليس من فراغ" أو بتعبيرنا في الدارجة المغربية : غي_داوي_ماشي_خاوي# أما في هاته الحلقة فسنناقش ظاهرة الدفاع عن المجرمين بعد حدث انتفض على إثره البعض في وجه العدالة مساندين بذلك المذنب و منتقدين الضحية. أهي أزمة قيم و أخلاق جعلتنا لا نفرق بين الحق و الباطل أم هو خضوع لواقع كثر فيه الظلم حتى اختلطت علينا المفاهيم و لم أصبحنا مجرد مخلوقات ضائعة لا مرجع و لا ملجأ لها... ما هو رأيكم ؟

    10 min

About

كثيرة هي المواضيع التي لا نتحدث فيها و عديدة هي الأسباب. يقع أن نخاف من ردود أفعال أو أن نهاب التيار المعاكس الذي سيعترض أفكارنا خاصة إن كانت تلك الأفكار ليست بالمعتادة. سنتطرق إذن لهاته المواضيع ليس لأنها تشكل طابوهات نريد أن نكسرها بل لأنها تحتاج إلى أن نطرح تساؤلات حولها و أن نفكر في معيتها و إن اختلفنا فالإختلاف لا يفسد للود قضية. أما أنا، الملقب بسليمان أمري، فأنا "فقط أتحدث لكن ليس من فراغ" أو بتعبيرنا في الدارجة المغربية : غي_داوي_ماشي_خاوي#